مصر: إحالة قضاة إلى التأديب لإنتمائهم لـ “الاخوان”

دسمان نيوز – قرر وزير العدل المصري، المستشار محفوظ صابر، إحالة عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة إلى مجلس التأديب المختص لانتمائهم إلى حركة قضاة من أجل مصر التابعة للإخوان.

وصرح نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسمها، المستشار سامح سيد، أنه سبق وأن طلبت الهيئة الإذن من وزير العدل بإقامة الدعوى التأديبية ضد المستشارين، طبقاً لأحكام القانون، منذ أكثر من شهر وذلك في ختام التحقيقات التي أجريت معهم.

وأضاف أن وزير العدل أصدر موافقته برقم 1691 لسنة 2015 على إحالة المستشارين الذين تبين أنهم ينتمون لحركة “قضاة من أجل مصر”، وأنه تم بالفعل إعلانهم قانوناً بالجلسة المحددة لنظر الدعوى التأديبية قبلهم.

وكان رئيس مجلس التأديب والصلاحية التابع لمحكمة الاستئناف، المستشار نبيل زكي مرقص، قد أصدر حكماً بعزل 31 قاضياً وإحالة 10 قضاة من حركة ” قضاة من أجل مصر” للمعاش المبكر بسبب دعمهم للإخوان.

ويأتي ذلك بعد شهور قليلة من قرار آخر لقاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، المستشار محمد شيرين فهمي، بإحالة 60 قاضياً من مختلف الدرجات القضائية، إلى مجلس التأديب والصلاحية، مطالباً بعزلهم من مناصبهم القضائية، وذلك على ذمة قيامهم بالتوقيع على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

شاهد أيضاً

صدمة في مصر

أصيب الشارع المصري بحالة من الذهول والحيرة منذ مساء الجمعة مع تواتر أنباء غير رسمية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.