في ثاني حادثة من نوعها في السعودية.. منع طائرة قادمة من باكستان من دخول أجوائها

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي هنا الليلة أنها منعت طائرة ركاب تابعة لشركة طيران قادمة من باكستان من دخول أجواء المملكة اليوم في ثاني حادثة من نوعها خلال يومين.

وأوضحت الهيئة في بيان أنها وبناء على سياستها المعلنة بالحفاظ على سلامة الأجواء والركاب أعادت طائرة من طراز بوينج (767) تابعة لشركة شاهين للطيران ‘قبل دخولها أجواء المملكة لعدم وجود تصريح للطائرة صادر من الهيئة يسمح لها بذلك وفق الإجراء المتبع حسب الأنظمة’.
وذكرت أن الشركة تقدمت بطلب تصريح للطائرة ولكن تم رفضه لوجود ملاحظات تتعلق بالسلامة ولعدم توافق الطائرة مع الأنظمة الدولية للطيران.
وأشارت إلى أن ‘الطائرة محظورة من السفر في أوروبا’.
وأكدت الهيئة أن سلامة أجواء المملكة والالتزام التام بأدق معايير السلامة هو من أهم أولوياتها ولن تسمح بأي تجاوزات في هذه الأمور مضيفة انه ‘لا يحق لأي مشغل إدراج أي طائرة يرغب بتشغيلها إلى البلد المقصود إلا بعد التقدم بالطلب مسبقا وأخذ الموافقة عليه على أن تكون مطابقة للأنظمة والمقاييس الدولية كما هو معمول به بجميع دول العالم’.
وكان الهيئة أعلنت الليلة الماضية أيضا أنها منعت طائرة إيرانية على متنها 260 معتمرا من الدخول الى أجواء المملكة عصر الأربعاء لعدم وجود تصريح لتلك الطائرة صادر عن الهيئة يسمح لها بالطيران الى المملكة حسب الأنظمة الدولية.

شاهد أيضاً

بناء مستشفى حكومي في الأحمدي

تقدم نواب باقتراح بقانون المرفق بشأن إنشاء مستشفى حكومي متكامل بمحافظة مبارك الكبير أو محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.