فريق الغوص: وقف التلوث الناتج عن أنبوب نفطي جانح في «الخيران»

دسمان نيوز – قال رئيس فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية وليد الفاضل إن الفريق نجح في وقف التلوث الناتج عن أنبوب النفط الجانح في الخيران بعد رفعه بالتعاون مع جهات حكومية.

وأضاف الفاضل أن الفريق وبعد انتشاله الأنبوب الجانح تولى التنسيق مع شركة نفط الكويت من أجل التعاون على التخلص من التلوث الناتج عن جنوحه في البحر.

وذكر أن الفريق بالتعاون أيضا مع القطع البحرية لشركة نفط الكويت والإدارة العامة لخفر السواحل ومركز الإنقاذ البحري بالإدارة العامة للاطفاء تمكن من وقف التلوث بعد جهد استمر ساعات طويلة لتعويم الانبوب بالحقائب الهوائية وسحبه بمرافقة قوارب الانقاذ البحري وخفر السواحل لمنع ووقوع حوادث بحرية.

وأوضح أن العملية تمت من داخل (خور المفتح) إلى خارجه والوصول الى موقع القطع البحرية المتخصصة برفع هذه الانابيب بطريقة آمنة لوقف التلوث الناتج عنه وبالفعل تم رفعه كاملا بعد تفكيك أجزائه الرئيسية.

وأعرب عن التقدير والشكر للتجاوب السريع من قبل الجهات المشاركة في رفع وسحب هذا الانبوب لاسيما أنه كان يشكل خطورة ملاحية كبيرة على السفن والقوارب فضلا عما يسببه من تلوث للبيئة البحرية والساحلية.

ودعا الفاضل رواد البحر الى الابلاغ فورا عن أي قطع بحرية أو شباك صيد جانحة لخفر السواحل أو فريق الغوص للتعامل معها بما من شأنه وقف آثارها السلبية وضمان سلامة الملاحة والبيئة البحرية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.