فالح العازمي : تستضيف الكويت في هذه الايام اعمال الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي

دسمان نيوز – ادلى نائب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت فالح لافي العازمي ، بتصريح صحفي قال فيه :

تستضيف الكويت في هذه الايام اعمال الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي التي تستمر حتى تاريخ 24 ابريل الجاري .

وبهذه المناسبة يتقدم الاتحاد العام لعمال الكويت بالشكر والتقدير لسمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله  لرعايته هذه الدورة ، وكذلك لحكومة دولة الكويت لاستضافتها اعمال المؤتمر والوفود المشاركة والتي تمثل اطراف الانتاج الثلاثة ، الحكومات واصحاب العمل والعمال ، من كافة الدول العربية.

ونخص بالشكر رئيس المؤتمر ، معالي السيدة هند صبيح براك الصبيح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتتنمية ، التي كان لادارتها اعمال المؤتمر بنجاح ، وفعا كبيرا في الحفاظ على وحدة الرأي ووحدة الصف انطلاقا من المبادئ التي حرصت دولة الكويت دائما على الالتزام بها من اجل الحفاظ على التعاون والعمل المشترك والتضامن العربي في شتى المجالات .

وكان لهذه المبادئ ايضا وقعها وتأثيرها على النقطة الهامة المدرجة على جدول اعمال هذه الدورة لمؤتمر العمل العربي ، وهي انتخاب المدير العام الجديد لمنظمة العمل العربية الذي سيخلف المدير الحالي احمد محمد لقمان .

وقد انسحب من المنافسة على هذا المنصب ستة من المرشحين السبعة ، وهم مرشحو كل من دولة فلسطين والجمهورية العراقية والمملكة المغربية وجمهورية مصر العربية والجمهورية اللبنانية والمملكة الاردنية الهاشمية . ولم يبق على لائحة المرشحين لهذا المنصب سوى مرشح دولة الكويت ، الزميل فايز علي المطيري رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت ، الذي فاز بالتزكية بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية لولاية جديدة مدتها اربع سنوات .

وبذلك تكون الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي قد امتازت بميزة اخرى هامة تضاف الى ميزاتها ، فبالاضافة الى كونها الدورة الاولى التي تعقد على ارض الكويت منذ تأسيس المنظمة قبل خمسين سنة ، وبالاضافة الى احتفال المنظمة باليوبيل الذهبي لتأسيسها ، كان للكويت ايضا فرصة تحقيق الاجماع العربي في هذه الدورة حول مرشح واحد لمنصب المدير العام ، وهذه ميزة نعتز ونفتخر بها لانها تعكس الحب الكبير والاحترام والتقدير الذي يكنه جميع فرقاء الانتاج في كافة الدول العربية لدولتنا الحبيبة الكويت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.