غبار ورياح نشطة تمر على البلاد..انخفاض بمستوى الرؤية، والتحسن يبدأ من نهار السبت

قال مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم اليوم ان الكويت تتاثر عادة خلال الفترة الراهنة بموسم (السرايات) متوقعا ان تشهد بعض المناطق اليوم هطولا لامطار متفرقة.

واضاف كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السرايات عبارة عن منخفضات جوية حرارية تمتد من منخفض السودان الموسمي وتتحرك بسرعة على السطح وغالبا ما يصاحبها تخلخل في طبقات الجو العليا.
وذكر أنه مع بداية صباح اليوم الجمعة تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي شمال غرب الكويت مع وجود كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا ما يؤدي الى انخفاض تدريجي وملحوظ في درجة الحرارة ويكون الطقس مغبرا مع نشاط للرياح الشمالية الغربية يتوقع ان تتجاوز سرعتها 60 كيلومترا في الساعة.

وافاد بان الرؤية الافقية ستنخفض على معظم المناطق خلال ساعات النهار ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 32 الى 34 درجة مئوية وخلال ساعات الليل تظل الرؤية منخفضة بسبب الغبار العالق وستكون الرياح شمالية غربية نشطة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 20 و40 كيلومترا بالساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و 25 درجة مئوية.

وعن حالة البحر ليوم الجمعة قال كرم ان ارتفاع الموج سيكون ما بين 4 الى 7 اقدام ناصحا مرتادي البحر وخصوصا أصحاب القوارب الصغيرة بعدم المجازفة والخروج إلى البحر ومتابعة تحديثات النشرة الجوية.

واوضح انه مع ساعات الصباح الأولى من يوم السبت المقبل سيكون الطقس مشمسا مع رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة سرعتها ما بين 22 الى 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة خلال ساعات النهار ما بين 29 الى 31 درجة مئوية وتظل فرصة الغبار العالق خلال فترة الليل والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة سرعتها تتراوح بين 10 و 32 كيلومترا بالساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 18 و 21 درجة مئوية.

واضاف ان امواج البحر ستكون معتدلة الى عالية خلال ساعات النهار وارتفاع الموج من 4 الى 7 أقدام تتحول ليلا الى معتدلة وارتفاع الموج ما بين 3 و 6 اقدام مشيرا الى أهمية انتباه المواطنين والمقيمين للنشرة الجوية لمعرفة آخر تطورات الطقس والتحذيرات الجوية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.