عاشور يقترح تعديل قانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية

قدم النائب صالح عاشور اقتراحا بتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، جاء كالتالي:

مادة أولى : تعدل المادة الثانية من القانون المشار اليه أعلاه ليصبح نصها الآتي: لا يجوز فتح صيدلية خاصة إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة الصحة.

كما لا يجوز بعد تاريخ العمل بهذا القانون الترخيص بفتح الصيدليات إلا للصيادلة الكويتيين المرخص لهم بمزاولة المهنة أو المستشفيات الخاصة بشرط أن يحتوي المستشفى على عدد لا يقل عن 50 سريرا وعلى أن يكون الصيدلي كويتي الجنسية أو الجمعيات التعاونية بشرط أن يكون الترخيص للصيدلي كويتيا.

ولا يرخص للصيدلي أو الجمعية التعاونية بأكثر من صيدلية واحدة كما لا يجوز أن يكون للصيدلية فرع أو أكثر في أي مكان، وألا تقل المسافة بين صيدلية وأخرى عن 100 متر ومع ذلك يجوز لوزير الصحة منح الجمعية التعاونية التي يمتد نشاطها لأكثر من منطقة سكنية ترخيصا في فتح صيدلية واحدة أو فرع لها في كل منطقة على أن يكون لكل فرع ترخيص لصيدلي كويتي مستقل عن الآخر.

مادة ثانية: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون، ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.