دراسة: تشيلسي النادي الإنجليزي الأكثر شعبية في الوطن العربي

دسمان نيوز – كشفت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية واسعة الانتشار عن توزيعة شعبية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في دول العالم، من خلال دراسة نشرتها واستندت خلالها إلى عدد ونسبة تفاعل متابعي أندية الدوري الإنجليزي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي في كل دولة من دول العالم.

ليفربول الذي يعاني بقوة هذا الموسم في البريميرليج، كان الأكثر شعبية داخل المملكة المتحدة، وهو ما قد يُعزز الصراع التقليدي بينه وبين غريمه التقليدي مانشستر يونايتد على لقب أكثر الأندية الإنجليزية شعبية بين الإنجليز.

آرسنال من جانبه وبحسب الدراسة يتمتع بدعم قوي في لندن على حساب منافسيه تشيلسي وتوتنهام، أما في مدينة مانشستر فالأفضلية تأتي لمانشستر يونايتد، الذي يعول على شعبيته الجارفة عالميًا على أنصاره في آسيا وتحديدًا في الهند ودول جنوب شرق آسيا، لاسيما في ظل الكثافة السكانية التي تتمتع بها هذه الدول.

لكن في حين يُهيمن ليفربول على سوق المملكة المتحدة، بيد أن جاذبيته العالمية قليلة بعض الشيء، صحيح أن الفريق لديه شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وتحديدًا في تايلاند والنرويج وأيسلندا وأوروجواي وأستراليا، لكنه يجد نفسه يلعب دورًا ثانويًا بين عمالقة البريميرليج في دول أخرى كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.