جديد إدارة الثقافة الإسلامية كتاب الإبحار إلى أعماق التراث

دسمان نيوز – أشادت إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الجهود الثقافية التي باتت تبذلها ، والتي ترتقيبرسالتها الإصلاحية المعنية بإرساء شراكة مجتمعية هادفة ، تحمل في مضامينها الإصلاحية بناء مناخ ثقافي متميز ، يعمق الصلة ما بين المسلم وهويته الإسلامية الأصيلة إلى جانب إحياء المناسبات الدينية والوطنية على مدار العام .

واعلنت إدارة الثقافة الإسلامية في بيانها الصحفي في جديد إصداراتها الثقافية والمن كتاب (الإبحار في أعماق التراث ) للمؤلف محمد خير رمضان يوسف .
موضحة الإدارة على أن الكتاب جاء ليفتح الباب أمام القراء للاستفادة من كنوز التراث الإسلامي والتي نقب عنها المؤلف في بطون الكتب المختلفة ليجمع منها جملة من النوادر وباقة من الفوائد واللطائف بأسلوب سهل ومبسط .

وكررت الإدارة ثقتها في جدوى هذه الخطوة التي تحرص من خلالها على إقرار شعار مبدأ التنوع الثقافي الذييلامس طبيعة المرحلة الراهنة من عمر العمل الثقافي الجماهيري ،إلى جانب النهوض بالحراك الثقافي وإثراءالمحيط الفكري إسلامياً بمنجزات الحضارة الإسلامية العامرة من التصانيف والمؤلفات التي تزود المكتبة العربية والاسلامية ، إلى جانب طلاب العلم وطبقة القراء بدررالتراث العلمي الإسلامي ، وفتح نوافذ يطل عبرها الجمهورإلى النفائس النافعة .

وأوضحت الإدارة بأن هذه المحاولات قادرة على اختصارالمسافات ما بين الجمهور عامة والشباب المسلم خاصة وبين هويته الإسلامية ومنجزات حضارته الرائدة مع ما تتضمنه من بناء ذوق علمي سليم ، يمكن من خلاله المساهمة في تصحيح المفاهيم ، والدعوة إلى اعتماد مبادئ الوسطية والاعتدال هدفاً وغاية ، وتطويع الإصدار الثقافي للمساهمة في تفعيل رؤية الوزارة من الريادة عالمياً في العمل الإسلامي .

ومن جانبها ثمنت الإدارة هذه الإطلالة الثقافية التي تلبي تطلعات جمهورها من عشاق الثقافة الإسلامية الأصيلةوتلك الروافد الثقافية القيمة والتي أصبحت أحد منابر الدعوة والإصلاح والتوجيه ، وإضافة تحسب للإدارة ممثلاً للوزارة على صعيد التثقيف المجتمعي .

وختمت الإدارة مجددة الوعد بأنه لا يزال في قائمتهاالطويلة الكثير من المفاجأت الثقافية التي ستنال رضا واستحسان الجميع وترضي رغباتهم .

ولمعرفة تفاصيل هذا النشاط وغيره من الأنشطة متابعة حساب الإدارة على شبكة التواصل الاجتماعي العالمية تويتر
THAQAFA@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.