تعرفي على أفضل الطرق لتمضية إجازة بدون مشاكل

للسفر قواعد ثابتة تتعلق بحجز رحلات الطيران والفنادق. لكن هناك بعض الخدع التي يعرفها المحترفون والتي تساعدك على تحقيق أقصى متعة من العطلات بأرخص الأسعار الممكنة.
اختيار حقيبة السفر المناسبة وأفضل أماكن الطعام وحتى اختيار مقعد الطائرة، هي تفاصيل تساعد في جعل عطلتك مثالية. وفيما يلي نصائح الخبراء للتخطيط للعطلات:

الحجز مبكرًا: أظهرت دراسة أجراها خبراء في السفر أن أفضل وقت لحجز تذكرة الطيران هو قبل موعد السفر بـ 54 يومًا، إذ تكون التذاكر في هذا الوقت أرخص ما يكون.

تصفية الذهن: على من يقرر قضاء عطلة التوقف عن التفكير في العمل لأن هذا يفسد متعة العطلات، كما يقول كلايتون كورنيل، الذي تخلى عن وظيفته ليقوم برحلة لمدة عام حول العالم، لموقع huffingtonpost: “على من يسافر لقضاء عطلة الاستمتاع بوقته، فهناك الكثير لتكتشفه علاوة على المغامرات التلقائية وإمكانية حدوث العديد من الأمور غير المتوقعة”.

اتبع قاعدة 80/20: زيادة وزن حقيبة الظهر عن 20 كيلوجرامًا يعيق الحركة، لذا ينصح الخبراء بأخذ 20 في المائة فقط من الأشياء الضرورية، مع التخلي عن 80 في المائة من المتعلقات الشخصية إذا كنت ستسافر بحقيبة ظهر فقط.

تعلم كلمات من لغة أهل البلد المضيف: تعلم بعض كلمات من لغة البلد التي تزورها «لاسيما اللغة الدارجة» يعطي انطباعًا باحترامك لهذا البلد ولأهله.

أغلق هاتفك: يعرف محترفو السفر أهمية إغلاق الهاتف المحمول وعدم الرد على الرسائل الإلكترونية خلال فترات العطلات. وهنا ينصح بإرسال كافة الرسائل المهمة قبل الرحلة وإعلام الجميع بموعد سفرك ثم إغلاق المحمول تمامًا مع صعود الطائرة.

سافر وحدك عندما تشعر بالاكتئاب: السفر لوحدك فرصة جيدة للتعرف على أشخاص جدد وتوسيع نطاق العلاقات الاجتماعية وهو أمر مفيد لمن يشعر بالاكتئاب.

ابحث عن آثار البق: أول ما يجب فعله لدى الوصول لغرفة الفندق (لاسيما إن لم يكن محل ثقة كبيرة) هو التأكد من نظافة الأسرّة عن طريق البحث عن آثار بق الفراش.

مكان بجوار النافذة: لا يضمن الجلوس بجوار النافذة في الطائرة، ليس فقط للاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء الرحلة، ولكنه يحميك من اصطدام عربة المأكولات بذراعك أثناء حركتها في ممر الطائرة.

اسأل أهل البلد: ليس هناك أقدر من أبناء البلد على إعطائك النصيحة بشأن أفضل المطاعم والأسعار والأشياء التي يجب مراعاتها.

البديل الأوفر: يبدأ الكثيرون باختيار دولة معينة لقضاء العطلة بها وهو أمر قد يصيبهم بالإحباط بسبب ارتفاع الأسعار، لذا ينصح الخبراء باختيار الدولة أولًا ثم المدينة ثم البحث عن مدينة أخرى أو شاطئ آخر في نفس البلد لكنه أقل سعرًا.

تقبل كل شيء: الإحباط وتغير الحالة المزاجية مسألة لا يعرفها محترفو السفر مهما كانت الظروف، فلا تجعل تأخر إقلاع رحلتك أو إلغاء حجز الفندق أو سوء الطقس يعكر من مزاجك وحاول استغلال الوضع بأفضل ما يمكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.