تأييد براءة موظف وطالب من تعاطي الحشيش على طريق الملك فهد

دسمان نيوز – كتب : فالح الشامري

أيدت محكمة الإستئناف برئاسة المستشار أنور العنزي  حكم براءة مواطنان موظف وطالب جامعي من تهمة حيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية حشيش وكلونازيبام بقصد التعاطي .

وأتهمت النيابة المتهمان أنهما حازا واحرزا مواد مخدرة حشيش ومؤثرات عقلية كلونازيبام بقصد التعاطي وإتهم المتهم الأول أيضا بقيادة مركبته تحت تأثير المادتين المخدرة والمؤثرة عقليا .

وأمام محكمة الجنايات حضر المحامي سليمان الدويسان من مجموعة المحامي يعقوب الشطي القانونية وترافع شفاهة عن المتهمان دافعاً ببطلان القبض على المتهمين وبطلان الإستيقاف وتفتيشهما وبطلان ما أسفر عن ذلك القبض والتفتيش الباطل لانتفاء حالة التلبس لعدم وجود مظاهر خارجية ودلائل كافية لاستيقافهما .

مؤكدا ان أقوال ضابط الواقعة بإيقاف المتهمان أثناء سيرهما على طريق الملك فهد لوجود آثار حادث قديم على المركبة لتحرير مخالفة لقائد المركبة وشاهد حينها بحسب شهادته سيجارة كبيرة، مشيرا إلى تضارب أقوال ضابط الواقعة لعدم إمكانية مشاهجة آثار حادث مروري قديم ليلا لمركبة أثناء سيرها في يوم شتاء ماطر ناهيك عن خلو أوراق القضية من إصدار مخالفة لقائد المركبة بالإضافة إلى إخفاء ضابط الواقعة لمرافقه عن الشهادة .

وتمسك الدويسان بإنكار المتهمان منذ فجر التحقيقات الإتهام الموجه لهما مؤكدا ان ضابط الواقعة خالف القانون بإستيقاف المتهمان وتفتيشهما والقبض عليهما وجميع الاجراءات التابعة لها

من تحليل لعدم الحصول على إذن من جهة التحقيق ولعدم توفر حالة التلبس .

وفيما قضت محكمة الجنايات ببراءة المتهمان من الاتهام المسند إليهما طعنت النيابة العامة على الحكم المستأنف وتمسك المحامي الدويسان أمام محكمة الاستئناف بدفاعه وبحيثيات حكم محكمة الجنايات طالبا في ختام مرافعته برفض طعن النيابة العامة وتأييد الحكم المسـتأنف وهو ما إنتهت إليه المحكمة في حكمها .

Leave a Reply

Your email address will not be published.