«بيان للاستثمار»: مكاسب جماعية للبورصة في تداولات الأسبوع الماضي

دسمان نيوز – قال تقرير اقتصادي متخصص إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تمكن من تحقيق المكاسب الجماعية لمؤشراته الثلاثة للأسبوع الثاني على التوالي ولقي دعما من القوى الشرائية التي شملت طيفا من الأسهم القيادية والصغيرة.

وأضاف تقرير شركة (بيان للاستثمار) الصادر اليوم أن عمليات المضاربة عادت لتلقي بظلالها على الأداء خلال بعض الجلسات بفضل عمليات جني أرباح محدودة شملت بعض الأسهم التي حققت ارتفاعات سعرية في السابق ما خفف من المكاسب الأسبوعية للمؤشرات كافة.

وأوضح أن التداولات اتسمت بارتفاع النشاط الشرائي نسبيا وتثبت ذلك مستويات السيولة التي شهدت نموا لاستمرار التفاؤل حيال التعديلات على (قانون رقم 7 لسنة 010) بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية.

ولفت الى التوقعات المتفائلة بشأن النتائج الفصلية للشركات المدرجة عن فترة الربع الأول من العام الحالي خصوصا بعد إفصاح عدد من البنوك والشركات عن نتائج إيجابية خلال الأسبوع والتي ألقت بظلاها على مجريات الحركة.

ورأى أن تفاؤل المستثمرين يظهر مدى التعطش الى المحفزات الايجابية التي تساهم في تحسن الأداء حيث ارتفعت القيمة الرأسمالية منذ إقرار التعديلات حتى يوم الخميس الماضي بما نسبته 88ر1 في المئة أي سجلت ارتفاعا بنحو أكثر من 516 مليون دينار في 11 جلسة فقط.

وبين أن الأداء الإيجابي الذي شهده السوق تزامن مع الارتفاعات المتباينة التي سجلتها أسواق خليجية حيث تمكنت من تحقيق المكاسب لمؤشراتها وسط حالة الاستقرار حاليا بعد الهدوء الذي شهدته أزمة أسعار النفط واتجاهها الى التحسن.

وقال تقرير (بيان للاستثمار) إن مجمل ذلك انعكس ايجابا على الحالة المعنوية والنفسية للمستثمرين في هذه الأسواق وخصوصا أن اقتصادات الدول الخليجية قائمة على عائدات هذه السلعة الحيوية (أي النفط).

وأشار الى أن القيمة الرأسمالية للسوق وصلت نهاية الأسبوع الماضي الى 92ر27 مليار دينار بارتفاع نسبته 07ر0 في المئة مقارنة مع مستواها في الأسبوع قبل السابق حيث بلغت آنذاك 90ر27 مليار دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.