بعد جدل لون الفستان.. هذا القط يصعد أم ينزل السلم؟

دسمان نيوز – تحولت هذه الصورة إلى لغر حيّر الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي متسائلين “هل هذا القط يصعد أم ينزل من الدرج؟”، وذلك بعدما انطوت صفحة الجدل حول فستان حيّر العالم حول لونه الفترة الماضية.

يظهر القط في الصورة الذي نشرها موقع “ناين غاغ”9gag.com بشكل يوحي أن القط يصعد وينزل من الدرج في الوقت نفسه، مما أثار لغزاً جديداً بين مستخدمي مواقع التواصل، منقسمين بين مجموعتين، حيث اعتبرت الأولى أنه يصعد الدرج فيما أكدت المجموعة الثانية العكس.

دافعت المجموعة الأولى عن وجهة نظرها معتبرين أن اتجاه حركة القط إلى الأسفل بسبب إمكانية رؤية الحافة الأمامية للدرج، في المقابل دحضت المجموعة الثانية هذا التحليل، معتبرين أن القط يتجه صعوداً لأن الصورة تم التقاطها من زاوية في أسفل الدرج.

كما شارك مهندسون معماريون بهذا النقاش الساخن لافتين إلى أن الالتباس يعود إلى الوهم البصري من وجهة نظر علمية، واعتمد أحدهم على اتجاه ذيل القط قائلاً: “الذيل مرتفع بمحاولة للحفاظ على توازن الجسم مما يدل على أن القط ينزل الدرج”.

وكان أثار فستان جدلاً عالمياً حول لونه، حيث اعتبر البعض أن لونه أبيض وذهبي، فيما أكد البعض الآخر أن لونه أزرق، وعليه دانتيل أسود لتحسم الشركة المصنعة للفستان الجدل بالتأكيد أنها لم تنتج فستاناً باللونين الأبيض والذهبي معاً مرجعة السبب إلى الوهم البصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.