برشلونة وريال مدريد أمام الميريا وفايكانو.. اليوم

دسمان نيوز – من المتوقع ان يضيف برشلونة المتصدر، وريال مدريد مطارده المباشر، فوزين جديدين الى رصيدهما، عندما يستضيف الاول الميريا المهدد بالهبوط، ويحل الثاني ضيفا على رايو فايكانو اليوم في المرحلة الـ 30 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويلعب اليوم أيضاً ديبورتيفو لا كورونيا مع قرطبة، وغرناطة مع سلتا فيغو، وتختتم المرحلة غداً، فيلعب اتلتيك بلباو مع فالنسيا، والتشي مع خيتافي، وفياريال مع اسبانيول.

واحتفظ برشلونة بفارق النقاط الأربع التي تفصله عن ريال مدريد برغم عرضه المتواضع وفوزه بهدف وحيد على مضيفه سلتا فيغو، في وقت التهم فيه غريمه التقليدي ضيفه غرناطة بتسعة اهداف مقابل هدف واحد. عاد فيها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الى تألقه بتسجيله 5 أهداف للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

ويتعين على مدرب برشلونة لويس انريكي، إعادة الأمور الى نصابها بعد ان ظهر فريقه بمستوى مخيب خاصة نجومه الثلاثة الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار الذين وجدوا صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لسلتا فيغو الذي كان الاقرب الى افتتاح التسجيل في اكثر من مناسبة.

ولن تكون مهمة الفريق «الكاتالوني» صعبة امام الميريا الذي يحتل المركز الـ 18، وهو احد المراكز الثلاثة الاخيرة للهبوط مع غرناطة وقرطبة، كما انه سقط امام ليفانتي 1-4 ما تسبب بإقالة مدربه خوان مارتينيز، وتعيين لاعب برشلونة ومنتخب أسبانيا السابق سيرغي بارخوان بدلاً منه.

من جهته، فان ريال مدريد استعاد توازنه بعد خسارته امام برشلونة في الـ «كلاسيكو» في المرحلة قبل الماضية 1-2، فاكتسح غرناطة اوقف فيها سلسلة النتائج المتواضعة في المراحل الأخيرة.

واشاد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بمهاجمه رونالدو بعد تسجيله خماسية تاريخية في مسيرته، لكنه يدرك انه لا مجال لإهدار النقاط خاصة وان رايو فايكانو التاسع (38 نقطة) قد يسبب له بعض المتاعب.

ويتحين ريال الفرصة لتقليص الفارق مع برشلونة، وتنتظره مهمة سهلة في المرحلة المقبلة مع ايبار، التي تسبق المواجهتين المرتقبتين ضد غريمه وجاره اتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال.

والفوز 9-1 كان الأكبر في تاريخ «الملكي» في «الليغا»، وهي المرة الثانية التي يحقق فيها هذه النتيجة بعد الأولى على ريال سوسييداد في 17 سبتمبر 1967.

وكان التشي، الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، انتزع نقطة ثمينة من معقل اسبانيول بالتعادل معه 1-1 في ختام المرحلة الـ 29.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.