بدر الهاجري بطلاً عالمياً في الشطرنج

دسمان نيوز – كتب : فالح الشامري

إستقبل مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية المنتخب الكويتي للشطرنج المُشارك في بطولة سان سبستيان العالمية المُقامة في أسبانيا والتي تضمّنت مشاركة أكثر من 170 لاعب من 19 دولة ، وقد ترأس الوفد الكويتي عضو مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنيّة خالد بندر المطيري ومدير الفريق فايز الشمري .

يذكر بأن البطولة شهدت منافسة شديدة بين اللاعبين المشاركين من مختلف الدول ، وقد تضمنت البطولة 9 جولات ولمدة 8 أيام لكل جولة 4 ساعات ، وقد قرر رئيس الوفد خالد بند المطيري إلى أن الحماس كان حاضراً بين اللاّعبين الكويتيين من خلال إنضباطهم وجديتهم في كافة الجولات والحرص بالمشاركة والتنافس ، وقد ظهر جلياً مدى حرصهم على الإستفادة من الخبرات الدولية المشاركة بالبطولة مما ساهم في حصول الوفد الكويتي على المراكز الأولى .

هذا وقد تحصَل لاعب المنتخب الكويتي بدر الهاجري المركز الأول في البطولة رغم مشاركة العديد من حملة الألقاب العالمية ، مما جعله يتحصل على لقب “نورم” أستاذ دولي ، وهو إنجاز غير مسبوق للرياضة الذهنية في دولة الكويت .

وأشار المطيري أن اللاعبين حققوا نجاحاً لا يقتصر على أعلى المراكز بل يمتد لحسن تمثيلهم للرياضة الذهنية في الخارج بإتباعهم أخلاقيات اللعبّة .

من جهته هنأ نائب رئيس النادي الكويتي للألعاب الذهنية فواز خالد الخطيب الشعب الكويتي على إحراز النابغة المواطن بدر الهاجري المركز الأول في بطولة أسبانيا العالمية ، مشيراً إلى أن النتيجة المحققة مفخرة للوطن وتعكس الملكات العالية لدى أبناء الوطن ، مضيفاً إلى أن مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية سيستمر بتهيئة وتيسير كافة السبل لإستثمارات الطاقات المتواجدة لدى اللاعبين .

واختتم الخطيب بتوجهه بالشكر الجزيل للهيئة العامة للشباب والرياضة متمثلةً بالمدير العام ورئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد منصور الأحمد لدعمهم المستمر للرياضات الذهنية ، وحرصهم على تشجيع الكوادر الوطنية ومتابعتهم ودعمهم للتطور الذي تشهده رياضة الشطرنج في العالم .

يذكر أن اللاعبين الكويتيين المشاركين في البطولة هم  بدر الهاجري وابراهيم شهاب وبدر الخالدي وناصر مقصيد وخلف العازمي وهاشم حسين ومحمد قبازرد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.