اليونايتد والسيتي في لقاء مرتقب.. اليوم

دسمان نيوز – ربما تحسم المرحلة الثانية والثلاثون من الدوري الانجليزي لكرة القدم الكثير من الأمور فيما يتعلق بصراع المنافسة على اللقب والهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية، وذلك حينما يحل تشيلسي (المتصدر) ضيفا على كوينز بارك رينجرز، صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) اليوم

ويبدو تشيلسي، الذي يتفوق عن أقرب ملاحقيه بفارق سبع نقاط بالاضافة الى ان له مباراة مؤجلة، قبل انتهاء المسابقة بسبعة أسابيع، أكثر هدوءا من منافسه الذي مازال يكافح من أجل عدم العودة للعب في الدرجة الثانية.

من جانبه، يسعى كوينز بارك رينجرز لتجنب الخسارة في المباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، بعدما تغلب 1-4 على ويست بروميتش ألبيون، ثم تعادل 3-3 مع أستون فيلا خارج ملعبه.

وعقب ظهوره بشكل جيد في مباراتيه الأخيرتين، يعتقد رينجرز ان بامكانه الاستمرار على نفس النهج أملا في الابتعاد عن مراكز الهبوط.

ويأمل مانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف أرسنال، صاحب المركز الثاني، الحفاظ على صحوته المتأخرة في المسابقة، وتحقيق انتصاره السادس على التوالي عندما يستضيف جاره اللدود مانشستر سيتي (حامل اللقب) صاحب المركز الرابع، على ملعب أولد ترافورد معقل فريق الشياطين الحمر.

ويدرك يونايتد ان الفوز بالمباراة سيعزز كثيرا من حظوظه في التأهل الى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، في الوقت الذي سيشكل تهديدا لآمال سيتي في المشاركة في البطولة الأوروبية.

ويتفوق مانشستر سيتي بفارق سبع نقاط على ليفربول صاحب المركز الخامس، ويعلم لاعبوه أنه يتعين عليهم عدم اعطاء أي بارقة أمل لمنافسيهم فيما يتعلق بالتأهل لدوري الأبطال.

ويرغب مانشستر سيتي في مصالحة جماهيره عقب نتائجه المخيبة في الفترة الماضية التي شهدت فوزه في مباراتين فقط خلال لقاءاته الخمسة الأخيرة في البطولة مقابل ثلاث هزائم كان آخرها أمام مضيفه كريستال بالاس يوم الاثنين الماضي.

نابولي × فيورنتينا

القوة الذهنية والجسدية قد تصنع الفارق في المراحل الأخيرة من الموسم خاصة بالنسبة للأندية، مثل نابولي وفيورنتينا، التي تسعى لنيل شرف التأهل الأوروبي.

ويتطلع نابولي وفيورنتينا لتجاوز آثار الخروج من المربع الذهبي لكأس ايطاليا عندما يلتقيان اليوم في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويحتاج نابولي الذي يستضيف فيورنتينا الى استعادة توازنه بعد هزيمته في أربع مباريات من آخر سبع مباريات في الدوري الايطالي، ليتراجع الى المركز السادس بعيدا عن المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وتواصلت محنة نابولي بعد هزيمته امام لاتسيو بهدف نظيف ليخسر 2-1 في مجموع لقاءي الذهاب والاياب للمربع الذهبي لكأس ايطاليا مما حرم الفريق من التتويج بلقب المسابقة للمرة الثانية على التوالي.

ويتفوق فيورنتينا بفارق نقطتين على نابولي حيث يحتل المركز الرابع برصيد 49 نقطة من 29 مباراة، في ظل سعي الفريق للتأهل للمرة الأولى الى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويشارك فيورنتينا ونابولي في دور الثمانية للدوري الأوروبي الخميس المقبل حيث يلتقي فيورنتينا مع دينامو كييف الأوكراني ويلتقي نابولي مع فولفسبورج الألماني.

والروح المعنوية للفيولا منخفضة بعد هزيمته على ملعبه بثلاثية نظيفة امام يوفنتوس في اياب الدور قبل النهائي لكأس ايطاليا، على الرغم من فوز الفريق على ملعب يوفنتوس ذهابا بهدفين مقابل هدف.

ويتطلع سامبدوريا من جانبه لحجز بطاقة التأهل للدوري الأوروبي حيث يحتل المركز الخامس برصيد 48 نقطة قبل مباراته أمام ميلان صاحب المركز الثامن برصيد 41 نقطة اليوم.

ومع انفراد يوفنتوس في الصدارة برصيد 70 نقطة فان الصراع اصبح يدور حول وصافة الدوري الايطالي، بين روما صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة ولاتسيو صاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة، نظرا لأن المركز الثاني يؤهل صاحبه مباشرة للتأهل الى دوري أبطال أوروبا.

وسجل لاتسيو سبعة انتصارات متتالية فيما انتزع روما الفوز بهدف نظيف من تشيزينا ونابولي لينهي مسيرته السلبية التي شهدت تعادله ثماني مرات وهزيمته مرة واحدة خلال عشر مباريات.

ويلتقي لاتسيو مع ضيفه امبولي فيما يخرج روما لملاقاة تورينو، اودينيزي أمام باليرمو، اتلانتا أمام ساسولو، تشيزينا امام كييفو.

Leave a Reply

Your email address will not be published.