الوزير العيسى: برلمان الطالب فكرة جيدة ومتميزة

دسمان نيوز – أشاد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بفكرة برلمان الطالب واصفا إياها بأنها فكرة جيدة ومتميزة تساهم في تنمية وتوعية مدارك الطلبة بالنهج الديمقراطي في الكويت وترسيخه.

وقال الوزير العيسى في كلمته خلال افتتاح جلسة برلمان الطالب الثاني في مجلس الامة اليوم ان هذه الجلسة ومن خلال انتخابات حرة في المؤسسات التعليمية تمكن من تهيئة الارضية لظهور قيادات مستقبلية قادرة على خدمة المجتمع وتعزز النهج الديمقراطي الذي تنعم به الكويت في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وأضاف أن برلمان الطالب يعتبر قيمة تربوية “نغرسها في نفوس أبنائنا منذ الصغر كباقي القيم التربوية الاصيلة مثل قيم تعزيز الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة من خلال حوار تربوي ديمقراطي نتشارك جميعا في تعزيزه وترسيخه في نفوس الطلبة لحل قضايانا المختلفة”.

وأكد أهمية إيمان الجميع بالحوار والنقاش كونهما الطريق لتحقيق التنمية المنشودة نحو الارتقاء وبناء المجتمع لافتا الى أن الطالب أحد محاور العملية التعليمية “حيث يكون مشاركا فيها معتمدا على ذاته في الحصول على المعلومات وليس مجرد مستمع ومتلق لها لذا ندعو الى إعطائه الفرصة للقيام بنشاطات مختلفة”.

وشدد الوزير العيسى على أهمية غرس القيم التربوية السليمة ومتطلبات النمو لكل مرحلة يعيشها الطالب لافتا إلى أن ملاحظاته هي ذات قيمة كبيرة لمعرفة ما يفضله وما يتناسب مع احتياجاته واهتماماته.

وذكر أن التنمية البشرية هي أساس التنمية الشاملة وأداتها وهدفها ومن شأنها الارتقاء بالمجتمعات مؤكدا أن بناء الانسان الكويتي في طليعة الاولويات ليكون مؤهلا علميا وعمليا ويملك الكفاءة والمقدرة على ممارسة الحياة الديمقراطية التي تتطلبها الاحداث المتتالية في المنطقة لبناء الانسان الكويتي المؤمن بدينه ووطنه ومبادئه وتراثه الذي يؤدي واجبه قبل أن ياخذ حقوقه.

وقال الوزير العيسى إن ذلك “ما نسعى الى تحقيقه لابنائنا الطلبة من خلال تقديم الدعم والتشجيع والرعاية” مشيرا الى أهمية محاورتهم والاستماع اليهم ومشاركتهم في الامر والاخذ بأيديهم من أجل تدريبهم وتأهيلهم لحمل مسؤولية كويت المستقبل.

وشدد على حرص الطلبة وقدرتهم على حمل الأمانة وتحقيق الآمال الكبيرة “التي يعلقها أهل الكويت على أبنائهم الذين يستحقون منا بذل أقصى الجهود والتضحيات من أجل الحفاظ على أمن البلاد وتكريس استقرارها والعمل على رفعتها وتقدمها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.