“الهلال الاحمر”: توزيع مساعدات على 5000 اسرة سورية في لبنان

دسمان نيوز –
بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم مرحلة جديدة من توزيع المساعدات على خمسة الاف اسرة سورية نازحة في مختلف المناطق اللبنانية.

وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي ان “عملية توزيع المساعدات انطلقت بعد المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي استضافته دولة الكويت مؤخرا وبتوجيهات من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد لتقديم كل الدعم للاشقاء السوريين”.

واضاف ان المرحلة الجديدة ستشهد ايضا تجديدا لمشروع الرغيف الذي سيستفيد منه 6 الاف اسرة نازحة في (صيدا) جنوب لبنان و(البقاع) شرقا و(طرابلس) و(عكار) شمالا.

ولفت العنزي الى ان الهلال الاحمر قام اليوم بتوزيع مساعدات على 300 اسرة من النازحين السورين في منطقة (تربل) في البقاع شملت مواد غذائية ومواد تنظيف ومحروقات.

واكد ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي ستقدم دعما للصليب الاحمر اللبناني عبارة عن عيادة متنقلة وسيارات نقل لخدمة النازحين.

واعرب العنزي عن شكره لسفارة دولة الكويت والصليب الاحمر اللبناني لدورهما في التنسيق مع الهلال الاحمر الكويتي في مهماته لمساعدة النازحين السوريين في مختلف المناطق.

ونفذ الهلال الاحمر على مدى الاشهر الماضية حملات توزيع مساعدات خلال فصل الشتاء تضمنت مدافىء وبطانيات وملابس شتوية للنساء والاطفال ومادة الديزل.

وسيستمر الهلال الاحمر في مشاريعه الاغاثية الاخرى لدعم النازحين كمشروع غسيل الكلى في طرابلس ومشروع التموين والطرود الغذائية ووجبات الافطار خلال شهر رمضان والاضاحي.

وتعتبر دولة الكويت احد اكبر المانحين لدعم اللاجئين السوريين عبر استضافتها المؤتمرات الثلاث للدول المانحة الى جانب جهود اهل الخير والهيئات الاهلية والرسمية في مجال الاغاثة وتقديم المساعدات للنازحين.

يذكر ان لبنان يستضيف نسبة 38 في المئة من النازحين السوريين في المنطقة يشكل النساء والاطفال نسبة 80 في المئة منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.