العدس والبرتقال والمكسرات تحافظ على صحة قلبك

صحة القلب وقوته والحفاظ عليه، توفر الحياة بشكل أكثر هدوءا، دون المعاناة من العديد من المشاكل الصحية، فالقلب هو سر الحياة الهادئة.

وتشير دكتورة هدى مدحت إلى أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وشرايينه، وتحميه من انسداد الشرايين، وتقلل من التعرض لأمراض القلب المختلفة.

العدس
فهو غني بالألياف والماغنسيوم والفولات، وجميعها عناصر تقلل من خطر أمراض القلب، كما أنها تقلل من الالتهابات، كما تقلل أيضا ارتفاع ضغط الدم، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالجلطات.

المكسرات
المكسرات من أفضل الأطعمة التي تعمل على تقليل التعرض لأمراض القلب، فهي غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تقلل من مستوى الكوليسترول في الأوعية الدموية، والذي يهدد القلب بانسداد شرايينه، كما أنها تزيد من تدفق الدم إلى القلب.

زيت الزيتون
هو غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تزيل ترسبات الكولسترول من الشرايين، فتمنع النوبات القلبية، كما أنه غني بفيتامين E الذي يزيل الجذور الحرة من الجسم وبالتالي منع تلف الأجهزة الحيوية وعلى رأسها القلب.

البرتقال
من الفواكه الغنية بفيتامين C، البكتين والبوتاسيوم التي تحول دون الإصابة بأمراض القلب، فالبكتين يقلل مستوى الكوليسترول في الدم، والبوتاسيوم يقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويمنع تلف القلب، لذلك فهو من أفضل الأطعمة لحماية القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.