الطقس غدًا.. مشمس

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم ان يكون الطقس غدا مشمسا معظم الوقت خلال ساعات النهار مع استمرار الرياح شمالية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة.

وقال كرم أن درجة الحرارة العظمى غدا ستتراوح بين 32 و 34 درجة مئوية في حين يكون الطقس خلال فترة الليل غائما جزئيا مع رياح شمالية إلى شمالية غربية سرعتها تتراوح بين 22 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على بعض مناطق البلاد.

واضاف ان حالة البحر بصفة عامة ستكون ما بين خفيف الى معتدل الموج خلال ساعات النهار ويتراوح ارتفاع الامواج بين قدمين وأربع اقدام ويتحول الى عالي الموج ليصل من ثلاث الى ست اقدام احيانا.

واشار الى ان هذه الفترة من السنة تتميز بالتقلبات الجوية السريعة والحادة والمتنوعة ما بين اثارة للغبار وسقوط للامطار وتغيرات ملحوظة فى درجات الحرارة تتحول الى المعدلات الصيفية وتنخفض بشكل ملحوظ خاصة بعد هبوب الرياح الشمالية الغربية.

وذكر ان هذه الفترة تعرف محليا باسم (السرايات) وهي الفترة التي تتكون فيها السحب الرعدية بصورة سريعة ومفاجئة وتتسبب بحدوث عواصف رعدية تتكون في العادة فترة ما بعد الظهر أو خلال ساعات الصباح وتكون مصحوبة احيانا بعواصف ترابية وأمطار رعدية متفرقة.

ولفت كرم الى ان الغيوم غطت سماء البلاد معظم اوقات نهار اليوم مصحوبة بسقوط امطار خفيفة على بعض المناطق مع نشاط الرياح المثيرة للغبار ما أدى الى انخفاض الرؤية خصوصا على المناطق المكشوفة وتراوحت درجة الحرارة العظمى بين 33 و 36 درجة مئوية.

واضاف ان الطقس سيستمر غدا غائما جزئيا خلال ساعات الليل والرياح متقلبة الاتجاه من شمالية غربية خفيفة الى معتدلة مع فرصة لسقوط امطار خفيفة على بعض المناطق وتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 21 و 23 درجة مئوية وحركة أمواج البحر خفيفة ليلا الى معتدلة بارتفاع يتراوح بين قدمين وأربع اقدام.

وافاد بانه في ساعات الصباح الأولى من بعد غد سيكون الطقس غائما الى غائم جزئي مع رياح شمالية غربية معتدلة تنشط على فترات سرعتها بين 22 و 45 كيلومترا في الساعة تكون مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية احيانا.

وبين ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة خلال ساعات النهار تكون بين 30 و 33 درجة مئوية وتقل السحب تدريجيا خلال فترة الليل مع فرصة لوجود غبار عالق مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 20 و 22 درجة مئوية.

وذكر ان حال البحر سيكون معتدلا الى عالي الموج نهارا بارتفاع من ثلاث الى ست اقدام وخفيفا الى معتدل ليلا وبارتفاع يتراوح ما بين قدمين وخمس اقدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.