الطريجي يسأل عن موظف في الجمال يقوم بتهريب مخدرات

دسمان نيوز – وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا الى وزير المالية وزير التجارة والصناعة بالوكالة أنس الصالح , حول ضبط موظف في الجمارك يهرب مخدرات , متهما مدير الجمارك بالتستر عليه

وقال في سؤاله :

تناقلت وسائل الإعلام بأنه تم ضبط مواطن قام بجلب مائة كيلو من الحشيش ومائة ألف حبة كبتاجون المخدرة بتاريخ 7/4/2015 بعد قدومه من العراق ، لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي :

1) هل تعلم بأن المواطن أتضح بأنه من أحد موظفي الجمارك ؟ إذا كنت تعلم فما هي الإجراءات التي قمت باتخاذها ؟ وإذا كنت لا تعلم فما هي الإجراءات التي سوف تتخذها ضد مدير عام الإدارة العامة للجمارك الذي تستر على هذا الموظف ؟

2) لماذا لم يقم مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالتوضيح من خلال بيان للشعب الكويتي بأن من قام بجلب المخدرات أحد موظفي الجمارك ؟

3) يرجى تزويدي باسم هذا الموظف بالجمارك والمنصب الذي يتقلده ؟

4) كيف دخل موظف الجمارك إلى العراق هل من خلال أجازة رسمية من مقر عمله ، في حالة الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة من الأجازة وصورة من دفتر الحضور والانصراف الخاص بمقر عمله ، وإذا كان دخوله بدون أجازة رسمية يرجى إفادتي بمن سمح له بالسفر بدون إذن رسمي .

5) تعهدت أمام مجلس الأمة الموقر ب تشكيل لجنة تحقيق للتأكد من الرخص التجارية للشحنات التي تصل إلى رئيس نقابة موظفي الجمارك وكذلك النشاط التجاري لمدير عام الإدارة العامة للجمارك ، فما هي الإجراءات التي تم اتخاذها من قبلكم ؟

شاهد أيضاً

العتيبي يسأل عن تعيينات «الكويتية»

وجه النائب خالد العتيبي سؤالا إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.