السوشي.. من أجل بشرة نضرة وشعر ناعم جذاب

يتزايد الإقبال على “السوشي” حول العالم وفي الدول العربية أيضا بشكل ملحوظ، لما يتمتع به هذا الطعام الياباني من فوائد صحية ومذاق لذيذ يعشقه الكثيرون، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو استخدام مكونات السوشي كمواد تجميل.

يميل قطاع التجميل في آسيا لاستخدام مواد طبيعية، وتستخدم النساء هناك كل جزء من مكونات السوشي في العناية بجمال بشرتهن وشعرهن. موقع “غوفيمينين” الألماني استعرض طريقة استخدام مكونات السوشي في الحصول على بشرة شابة وشعر لامع:

ماسك “النوري” لجمال الوجه، تتمتع أوراق “النوري” (أوراق من أعشاب بحرية) التي تلف فيها حشوة السوشي بغناها الشديد بالفيتامينات، ولذلك فهي تعطي للوجه نعومة ورطوبة ومظهرا صحيا، ويمكن تحضير هذا الماسك عن طريق ترطيب أوراق النوري بالماء ثم لصقها على الوجه باستثناء منطقة العينين، وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

ماء الأرز ضد الشيخوخة، الأرز الذي يدخل في مكونات السوشي، يتمتع بفوائد عديدة للبشرة لذا فإن الطب الياباني القديم يستخدم ماء الأرز لمقاومة الشيخوخة. ويمكن عمل مرطب للوجه من الأرز عن طريق وضع الأرز في ماء بعد غسله جيدا ثم وضع الخليط في الثلاجة لمدة 24 ساعة. وبعد ذلك تستخدم قطعة من القطن لدهن الوجه بماء الأرز البارد.
الأفوكادو لجفاف اليدين: يقدم الأفوكادو الحل المثالي لأصحاب بشرة اليدين الجافة والتي تعاني من التشققات لاسيما وأنه يتكون من أكثر من 25 بالمائة من الدهون. ويمكن عمل مرطب لليدين عن طريق خلط ثمرة أفوكادو مع صفار بيضة وبعض قطرات الليمون، وذلك وفقا للطريقة التي نشرها موقع “غوفيمينين”.
البيض، شامبو طبيعي للشعر: يساعد “شامبو البيض” على إعطاء الشعر اللمعان ويمكن تحضيره عن طريق خلط صفار البيض مع الجعة ودبس السكر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.