السفير معرفي: الكويت تدعم سيادة القانون وارساء العدالة في المجتمع الدولي

دسمان نيوز – أكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق محمد معرفي ان دولة الكويت تولي اهمية لما جاء في (اعلان الدوحة) للسنوات الخمس القادمة الذي يعتبر من اهم الوثائق الدولية في ميدان منع الجريمة والعدالة الجنائية.

واشاد السفير معرفي على هامش مشاركته في مؤتمر الامم المتحدة الـ 13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية بدور دولة قطر طوال الاشهر الماضية لإعتماد (اعلان الدوحة) في المشاورات غير الرسمية التي أجريت في فيينا متقدما بالتهنئة لدولة قطر الشقيقة حكومة وشعبا على مابذلته من جهود كبيرة لانجاح المؤتمر.

وأكد ان مشاركة دولة الكويت في هذا المحفل الدولي الهام تأتي انطلاقا من روح المسؤولية المشتركة والتزامها المطلق بدعم سيادة القانون وارساء العدالة.

وأوضح ان جدول أعمال المؤتمر لهذا العام يتضمن العديد من المواضيع الهامة كتلك المتعلقة بتنفيذ السياسات والاستراتيجيات الشاملة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية على الصعيدين الوطني والدولي ودعم التنمية المستدامة.

واشار الى ان مشاركة دولة الكويت تأتي لايمانها بأهمية التعاون الدولي والاقليمي في مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والارهاب والتصدي للجرائم المتعلقة بالممتلكات الثقافية والالكترونية.

وافاد بأن مشاركة دولة الكويت في هذا المؤتمر خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات وتغيرات استثنائية تتطلب تضافر الجهود الدولية وتقاسم المسؤولية المشتركة في مواجهة الجرائم بكافة اشكالها ومظاهرها.

واوضح انه على رأس تلك الجرائم الارهاب وما خلفه من فوضى وزعزعة لاستقرار الشعوب في العالم الامر الذي يتطلب تعاونا دوليا واقليميا اكبر وتبادل افضل التجارب والممارسات مع دول العالم في هذا المجال والتصدي لها على نحو فعال.

يذكر ان المؤتمر الذي يستمر حتى الـ 19 من الشهر الجاري اعتمد في بداية انعقاده الاحد الماضي اعلان الدوحة الذي كان بعنوان ادماج منع الجريمة والعدالة الجنائية في جدول اعمال الامم المتحدة الاوسع من اجل التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز سيادة القانون على الصعيدين الوطني والدولي ومشاركة الجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.