السفير الخالد يتفقد جناح الكويت في معرض اكسبو ميلانو 2015

دسمان نيوز – تفقد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد جناح دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) للوقوف على الاستعدادات النهائية لافتتاح الحدث العالمي متوقعا أن يكون الجناح مرآة لوجه الكويت الحضاري والانساني المشرق.

وذكرت السفارة الكويتية أن السفير التقى خلال الجولة المهندسين والمختصين والعاملين على انجاز الجناح للاطلاع على مراحله النهائية والوقوف على آخر التجهيزات لمرحلة التشغيل التجريبي.

وعبر السفير الخالد الذي استقبله المدير المسؤول بشركة (نوسلي) العالمية المنفذة عن اعجابه بالمستوى المعماري المبتكر والجذاب الذي ميز تصميم جناح الكويت الابداعي.

وأشاد بدقة التنفيذ ووتيرة العمل واكماله وفق الجدول المقرر ليكون من أوائل الأجنحة الجاهزة قبل ثلاثة أسابيع من افتتاح المعرض العالمي مطلع مايو المقبل منوها بالمعماري الايطالي ايتالو روتا مصمم جناح الكويت.

واوضح ان الجناح حظي باهتمام المتابعين لمشروعات الاكسبو في تجسيد هذه الرسالة الحضارية والتعبير عن عنوانه (تحدي الطبيعة) في مسار يناغم بين عبق التراث والتقاليد والأصالة وبين الحداثة والتقدم العلمي والتعليمي والانجازات التكنولوجية الرائدة في سياق يوظف أحدث التقنيات المعلوماتية والرقيمة.

وقال أن جناح الكويت الذي يحتل موقعا بارزا بين أجنحة الدول الكبرى والمتقدمة يسلط الضوء بجانب عرضه الشيق على انجازات الدولة العملاقة والنموذجية في مجال تحلية ومعالجة المياه والتغلب على قسوة الطبيعة الصحراوية.

وأضاف ان الجناح يظهر دور الكويت المعطاء والريادي في مجالات العمل الانساني والتنمية ومواجهة التحديات العالمية الكبرى على ضوء بصيرة “قائد العمل الانساني حضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتعبيره عن شيم أهل الكويت الأصيلة”.

وقال السفير الخالد الذي تجول بأنحاء وأجنحة المعرض الذي تشارك به 145 بلدا تمثل 94 في المئة من سكان العالم وشراكة منظمات الأمم المتحدة المتخصصة ان مشاركة الكويت وحضورها المتميز في هذا الحدث يتيح فرصة توصيل رسالة الكويت الحضارية وعرض بعض ملامح نهضهتها.

وأكد الخالد اعتزازه وفخره بانجاز هذه الملحمة الصغيرة بمشاركة عقول وسواعد وهمة أبناء الكويت ومؤسساتها التي قادها وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

وأعرب عن تفاؤله في أن يحقق جناح الكويت النجاح والتميز المنشود في معرض اكسبو ميلانو 2015 والمتوقع أن يحضره أكثر من 22 مليون اضافة الى مئات الملايين عبر الانترنت ما من شأنه أن يبرز صورة الكويت الحضارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.