السالم: السعادة مطلب أساسي لرخاء المجتمعات وزيادة الإنتاجية

دسمان نيوز – أكدت رئيسة مبادرة النوير الايجابية الشيخة انتصار السالم ان السعادة هي المطلب الاساسي لرخاء المجتمعات وزيادة الانتاجية وهي اسلوب لحياة اكثر رضا.

وقالت الشيخة انتصار في مؤتمر صحافي أمس للاعلان عن المؤتمر الثاني (فكر اعمل عيش بإيجابية) الذي ينطلق اليوم ويختتم غدا الاحد ان المؤتمر يضم ورشا متخصصة تهدف الى خلق وعي ايجابي في المجتمع الكويتي من خلال مفاهيم علم النفس الايجابي.

واضافت ان المؤتمر بانطلاقته الثانية يعد الاول من نوعه في المنطقة وتشارك فيه قطاعات مختلفة بالدولة مثل الاطباء والمعلمين والمتخصصين لافتة الى أن (المبادرة) تطلق هذا المؤتمر لايمانها بالمسؤولية الاجتماعية في خدمة الافراد وترك بصمة ايجابية في الوطن.

وافادت ان المؤتمر يقدم افكارا لمشاركيه بطرق مفيدة ومتعددة في حياتهم الشخصية واعمالهم التجارية وعلاقاتهم الانسانية بشكل عام لمنح الاجيال المقبلة الايجابية للنهوض في شتى المجالات.

واوضحت ان المؤتمر يحاضر فيه المؤلف الشهير عالميا واحد نجوم فيلم (السر) والمعلم الدولي للنجاح الدكتور جو فيتالي مؤلف كتاب (المفتاح وعالم الجذب وغيبوبة الشراء).

وذكرت ان من المحاضرين في المؤتمر ايضا الدكتورة سونيا ليوبوميرسكي استاذة علم النفس في جامعو كاليفورنيا ومؤلفة الكتاب الشهير (طرق السعادة) والدكتور ادم فريزر الكاتب والمعلم والباحث في الاداء البشري وصاحب ابحاث كيفية استخدام علم النفس الايجابي لتحسين اداء مكامن العمل.

وقالت الشيخة انتصار ان “الايجابية مفيدة لأجسامنا وعقولنا حيث اكدت الابحاث العلمية المثبتة انها تقلل نسبة الاصابة بأمراض القلب وتقلل الكآبة وتحسن الاداء وتجعلنا اكثر مرونا ونشاط وحيوية”.

واضافت ان “الايجابية تقدم لنا 50 في المئة زيادة في العمر و31 في المئة زيادة في الانتاج و37 في المئة زيادة في المبيعات و19 في المئة دقة بالمهام و300 في المئة زيادة بالابداع”.

من جانبه قال الدكتور جو فيتالي ان الايجابية هي سر النجاح في الحياة ومفتاح للتقدم مؤكدا “اهمية توسيع نطاق تفكيرنا وتغيير معتقداتنا الى الافضل وان يكن لدينا هدف ورسالة في حياتنا والاصرار على التفاؤل لصنع المستحيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.