الدعيج: ضرورة تعزيز آفاق التعاون الاعلامي بين الدول العربية

دسمان نيوز – – استقبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج في مكتبه اليوم وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين عيسى الحمادي بمناسبة زيارته للبلاد لحضور الملتقى الإعلامي العربي الذي تقيمه الكويت حاليا.

وتناول اللقاء الذي حضره نائب المدير العام لقطاع الادارية والمالية والاتصالات عبدالحميد ملك ونائب المدير العام لقطاع التحرير سعد العلي بحث العلاقات الاعلامية بين الجانبين وتعزيز آفاق التعاون بين وكالة (كونا) والمؤسسات الاعلامية البحرينية لتشمل مختلف المجالات التي تهم البلدين الشقيقين.

كما تم بحث مختلف القضايا الإعلامية والجهود العربية المبذولة لتجديد وتحديث الخطاب الاعلامي بما يواكب العصر وتطوير المؤسسات الاعلامية وتفعيل دورها خصوصا في هذه المرحلة التي تتطلب دعم ومساندة جهود التنمية والتعاون بين وسائل الاعلام العربية لنشر الثقافة والوعي والفكر المستنير في مواجهة الافكار الدخيلة.

وأشاد الوزير الحمادي خلال اللقاء بالجهود الاعلامية التي تقوم بها وكالات الانباء الخليجية وحرصها على تطوير أدواتها وإمكاناتها في العالم منوها بدورها في تعزيز التضامن العربي والدفاع المشترك عن القضايا العربية وأداء رسالتها بمصداقية عالية.

وأعرب عن سعادته بالتطور الكبير الذي شهدته وكالة الانباء الكويتية (كونا) مشيرا إلى أنها كانت دائما سباقة في تطوير خدماتها والمحافظة على مكانتها المتميزة في الاوساط الإعلامية.

من جانبه أكد الشيخ مبارك الدعيج أهمية تعزيز آفاق التعاون الاعلامي بين الدول العربية التي تتوفر لديها الخبرات والكفاءات والامكانيات ولا ينقصها سوى تبادل الافكار والتجارب وتنسيق المواقف.

وأعرب الدعيج عن تقديره للجهود التي يبذلها المدير العام لوكالة الانباء البحرينية مهند النعيمي في هذا المجال وحرصه على تفعيل دور وكالات الانباء الخليجية والعربية.

وعقب اللقاء قام الوفد البحريني بجولة تفقدية في وكالة الانباء الكويتية للتعرف على أقسامها وإدراتها والخدمات الجديدة التي استحدثتها (كونا) وعمليات التطوير التي شهدتها في السنوات الماضية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.