الارصاد الجوية: البلاد تتأثر بمنخفض جوي مساء اليوم

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن تتاثر البلاد بامتداد منخفض جوي بداية من مساء اليوم يستمر تأثيره لمدة لاتقل عن 72 ساعة تصاحبه تغيرات جوهرية في الاحوال الجوية إذ تتكاثر السحب الممطرة تدريجيا مع نشاط في الرياح المثيرة للغبار.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن نشاط الرياح سيسبب أحيانا انخفاضا بالرؤية الافقية بداية من الغد يصاحبه ارتفاع في درجات الحرارة وفرص لهطول أمطار رعدية احيانا وتستمر فرصها حتى السبت المقبل على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الملحوظ اعتبارا من الاحد.
ولفت الى قلة كميات السحب والفرصة المهيأة لهطول الأمطار في وقت لاحق نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية مختلفة مع امتداد مرتفع جوي يجلب معه كتلة معتدلة نسبيا في درجة حرارتها يتغير معهااتجاه الرياح من جنوبية شرقية الى شمالية غربية.
وأوضح أن نهار اليوم يشهد طقسا مشمسا مع رياح متقلبة خفيفة السرعة نهارا تعتدل تدريجيا الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة وسجلت درجة الحرارة العظمى ما بين 37 و 39 درجة مئوية.
وذكر أنه خلال فترة الليل تتكاثر السحب والرياح وتكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار وسرعتها ما بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة وحالة البحر بصفة عامة خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج بين 2 و 4 أقدام.
وتوقع استمرار تكاثر السحب والأمطار حيث يكون طقس الغد غائما جزئيا الى غائم والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة تبلغ سرعتها من 25 الى 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لهطول امطار متفرقة تكون رعدية أحيانا خاصة خلال فترة الليل.
وتوقع ان تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 38 و 41 درجة والصغرى بين 21 و 24 درجة مئوية والبحر معتدل الموج يعلو أحيانا مع ارتفاع يتراوح بين 3 و 7 أقدام وبذلك يكون البحر غير مهيأ فى هذا اليوم لكل الأنشطة البحرية.
وقال إن الطقس يستمر دون تغيرات في الأحوال الجوية بعد غد حيث يستمر غائما جزئيا مع امطار متفرقة نهارا وتبلغ درجة الحرارة العظمى بين 37 و 40 درجة مئوية مع رياح جنوبية شرقية معتدلة تتراوح سرعتها من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة ويكون الطقس ليلا غائما جزئيا مع امطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة.
وأشار كرم الى ان درجة الحرارة الصغرى يوم السبت ستتراوح بين 20 و 23 درجة مئوية والبحر بصفة عامة ويكون خفيفا الى معتدل الموج بين 1 و 4 أقدام.

شاهد أيضاً

بناء مستشفى حكومي في الأحمدي

تقدم نواب باقتراح بقانون المرفق بشأن إنشاء مستشفى حكومي متكامل بمحافظة مبارك الكبير أو محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.