«الأوقاف» تشارك في موسم عمان الثقافي الثامن بالأردن

دسمان نيوز – شاركت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في موسم عمان الثقافي الثامن الذي حمل عنوان (يا امة اقرأ) باصدارات مميز تسهم في نشر الفكر والثقافة النابعة من القيم الاسلامية الاصيلة. وقالت مراقبة حلقات تحفيظ القرآن الكريم للبنات في ادارة القرآن الكريم في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية خلود الدهيشي ان هذه السنة الثانية على التوالي التي تشارك فيها وزارة الأوقاف في الموسم بجناح يضم جميع اصدارات ادارات الوزارة مثل الاعلام الديني والمسجد الكبير والتنمية الاسرية والقرآن الكريم.

واضافت الدهيشي ان اقبال الجمهور الاردني على اصدارات الوزارة كبير حيث انها تهتم بالرسائل القيمية التربوية وتختص بالطفولة والنشء والشباب ومعلمي القرآن الكريم اضافة الى علوم القرآن الكريم وتجويده.

وعن مشاريع ادارة القرآن الكريم في وزارة الاوقاف قالت “نحن نشرف على تحفيظ القرآن الكريم للبنات من سن السادسة وحتى المرحلة الجامعية في 27 مركزا منها ثلاثة مراكز صباحية للنساء والبقية للفتيات ويوجد مركز متخصص في تعليم القرآن الكريم عن بعد وهو موقع الكتروني (اونلاين).

واشارت الدهيشي الى اصدارات الادارة المميزة التي تواكب التقنيات مثل تطبيقات الهواتف الذكية (الاب ستورز) وقناة الادارة على موقع اليوتيوب في ما يخص علوم تجويد القرآن الكريم للاطفال ولغير الناطقين بالعربية.

ومع اقتراب الاجازة الصيفية دعت الاباء والامهات الى اشراك فتياتهم في اندية روح ورياحين الصيفية لتعليم القرآن الكريم بالاضافة الى انشطة تربوية ترفيهية ثقافية مبينة انه تم اختيار عنوان (مناجم الالماس في هدي خير الناس) لفعاليات صيف هذا العام فيها ست قيم قرآنية من النهج النبوي مع 24 سنة من السنن النبوية تتعلمها الفتيات خلال ستة اسابيع.

بدورها قالت مديرة موسم عمان الثقافي في جمعية المحافظة على القرآن الكريم الاردنية رنا القيسي انه للعام الثامن على التوالي تقيم جمعية المحافظة على القرآن الكريم موسم عمان الثقافي بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب والذي جاء بشعار (يا أمة اقرأ).

واضافت القيسي ان هدف الموسم هو نشر الثقافة وتشجيع المجتمع على القراءة حيث نطمح ان نكون مجتمعا قارئا بدلا من فرد قارئ ويتكون الموسم من معرض كتاب يضم 18 زاوية ثابتة وبمشاركة 13 دار نشر و45 الف كتاب ومن المتوقع ان يزور المعرض خمسة الاف شخص.

واشارت الى ان موسم عمان الثقافي الثامن ينعقد خلال الفترة من 23 الى 27 ابريل بمشاركة كل من الاردن والكويت والسعودية والعراق حيث ان الكويت تشارك بجناح اصدارات مميز وهناك امسيات ثقافية ضمن فعاليات الموسم للدكتور محمد السيد من السعودية ومحمد العزاوي من العراق والدكتور أيمن العتوم من الأردن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.