اسبانيول يواجه برشلونة في «دربي كتالونيا»

دسمان نيوز – يتطلع فريق برشلونة الى الحفاظ على موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم عبر مواجهة اسبانيول اليوم في المرحلة الـ 33 من الدوري.

ويأمل الفريق الكتالوني مواصلة مسيرته الايجابية على مستوى جميع المسابقات عندما يلاقي اسبانيول في مباراة لا تقبل التوقعات.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الأسباني بكرة القدم بفارق نقطتين امام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، لكنه يدرك ان مباراة الديربي امام اسبانيول لن تكون سهلة مطلقا.

ولا يشعر جميع لاعبي برشلونة بحالة معنوية مرتفعة، حيث اشتكى الحارس الألماني مارك اندري تير شتيجن من اقتصار مشاركته مع الفريق على دوري أبطال أوروبا وكأس ملك أسبانيا لكرة القدم بينما يشارك زميله كلاوديو برافو في كل مباريات الليغا.

وأشار تير شتيغن: «لست سعيدا بوضعي مع الفريق، لن أخفي الأمر، لا يمكن ان أكون سعيدا بهذا الوضع».

ومع ذلك ترى الكثير من جماهير برشلونة ان المدرب لويس انريكي يدير مسألة التناوب في حراسة المرمى بشكل جيد.

ويعيش انريكي وفريقه حالة من الاستقرار والنشوة حيث ينافس برشلونة بقوة في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وحقق 42 انتصارا خلال 50 مباراة ليصبح صاحب أفضل سجل في تاريخ مدربي النادي، حتى أفضل من يوهان كرويف وبيب غوارديولا.

ومن جانبه سيسعى أتلتيكو مدريد حامل اللقب لتجاوز محنته بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد جاره ريال مدريد، حيث يلتقي الفريق مع ضيفه التشي.

وقال القائد المخضرم غابي: «الآن علينا ان ننسى أمر دوري الأبطال ونركز على الدوري الأسباني لكرة القدم».

وأضاف: «هدفنا انهاء الموسم في المركز الثالث وبالتالي يتحتم علينا الفوز على التشي».

ويحتل أتلتيكو المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.