اتبع هذه النصائح الـ10 لتحسين صحتك

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم الكثير من الانشغالات، فستشعر بالفرح إذا علمت أن صحتك تتحسن إذا قمت بالتمارين الرياضية اللازمة لـ5 دقائق يومياً فقط.

ولعل الخبر الجيد، أن هذا الأمر ليس الطريقة الوحيدة لتحسين صحتك، في وقت قصير. وفيما يلي، 10 طرق لتحسين صحتك في دقيقة واحدة فقط:

الضحك: ويعتبر الضحك بمثابة مسكن للجسم ضد الإجهاد، ويحاكي بعض الاستجابات الفسيولوجية في الجسم مثل ممارسة النشاط البدني.

المعانقة: لا يوجد أفضل من المعانقة الجيدة، والتي تمنحنا الشعور بالسعادة والاسترخاء، فضلاً عن فوائدها الصحية مثل خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

تناول بعض الشوكولاته الداكنة: ويمكن أن يساعد الكاكاو في حماية القلب وخفض الدم وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد والمساعدة في الدورة الدموية. كما تؤدي الشوكولاته إلى درء مرض السكري وحماية البشرة.

انظر إلى النصف الممتلئ من الكوب وابحث عن الجانب المشرق في حياتك، بسبب تأثير الشعور بالتفاؤل على صحة القلب وجهاز المناعة.

انظر بعيداً عن شاشة الكمبيوتر: إذا كنت تعمل في وظيفة مكتبية، فانظر بعيداً عن شاشة الكمبيوتر لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة.

اغسل يديك: ولا يتطلب هذا الأمر سوى 20 ثانية. ويمكن أن يقلل غسل اليدين من عدد الأشخاص المصابين بالإسهال بنسبة 31 في المئة وخفض عدد الأشخاص الذين يصابون بنزلات البرد والأمراض التنفسية الأخرى بنسبة 21 في المئة، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

ضح حزام المقعد في السيارة: ووفقا لأحدث البيانات المتاحة، يضع حوالي 87 في المئة من البالغين أحزمة المقاعد فقط. وفي المقابل، يُصاب أكثر من مليوني شخص من البالغين بحوادث السير سنوياً وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

ارتح في وضعية الطفل لدقيقة واحدة: وهذه الطريقة مثلى للاسترخاء، باتباع أسلوب اليوغا. وتساعد في تخفيف آلام الظهر والرقبة.

ملابس واقية من الشمس: يعاني حوالي 5 ملايين سائح من سرطان الجلد سنوياً، بسبب التعرض لأشعة الشمس الحارقة.

ابتسامة: ليس من المستغرب أن الأشخاص الذين يبتسمون كثيراً يكونوا من الناس الأكثر سعادة، ويعيشون أطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.