إتحاد المستثمرات العرب يُكرم فريحة الأحمد سفيرة للاستثمارات العربية

دسمان نيوز – اعلن اتحاد المستثمرات العرب اختيار رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد لتكون ضيفة شرف مؤتمر الاستثمار العربي المشترك وتكريمها سفيرة للاستثمارات العربية.

وقالت رئيس اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى ياسين في مؤتمر صحفي الليلة الماضية ان الاتحاد اختار بالاجماع الشيخة فريحة لتكون ضيفة شرف المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار (ارادة – تحديات وتعاون دولي) في الفترة من 14 الى 17 ابريل الجاري بالقاهرة وشرم الشيخ.
واضافت ياسين انه سيتم تكريم الشيخة فريحة يوم 14 ابريل الجاري بمقر جامعة الدول العربية بحضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي.
وبينت أن تكريم الشيخة فريحة يأتي لرعايتها الاستثمارات العربية بجناحيها الاقتصادي والاجتماعي مؤكدة أهمية البعد الاجتماعي في استدامة الاستثمارات ونموها.
وذكرت أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة سيقوم أيضا بتكريم الشيخة فريحة الأحمد خلال انعقاد باقي فعاليات المؤتمر بمدينة شرم الشيخ من 15 الى 17 ابريل الجاري وذلك للمجهودات التي تقوم بها في دعم السياحة المصرية.
وقالت ان من أهداف المؤتمر الذي سيعقد برعاية جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية وعدد من الوزارت والهيئات المصرية أنه يساعد على جذب الاستثمارت العربية المهاجرة واعادة توطينها بدول المنطقة واقامة شراكة استثمارية صناعية وخدمية بين المستثمرين والمستثمرات العرب بالتعاون الدولي والخبرات العالمية.
وأكدت أن المؤتمر سيسهم في تعزيز العمل العربي المشترك حيث يعمل على الدمج مع الدول الأجنبية بهدف نقل التكنولوجيا والخبرات الى المنطقة في مجالات التعليم والصحة والصناعة والسياحة.
وبينت ان المؤتمر يناقش عددا من المحاور أهمها التعاون العربي المشترك في قطاع الصناعة والاستثمار وتمكين المرأة كشريك أساسي في التنمية وأهمية الحفاظ على التراث والبيئة من اجل تنمية مستدامة.
واضافت أن المؤتمر يناقش أيضا دعم مبادرة الجسر العربي الافريقي دعما للتنمية الشاملة المستدامة بقارتي آسيا وافريقيا ومشروع الامم المتحدة لمكافحة المخاطر الناجمة عن الكوارث الطبيعية وانعكاساتها على المشروعات الاستثمارية.
وأشارت ياسين الى أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض للمشروعات المقدمة من الدول المشاركة مع استعراض رؤية ودراسات الجدوى للمشروعات من أصحاب المشاريع الراغبين في الشراكات الاقتصادية وعرض للمنتجات ذات الجودة القادرة على المنافسة العالمية.
من جهته أكد مسؤول الشؤون القنصلية السكرتير الأول بسفارة دولة الكويت لدى مصر محمد العريفان في كلمته خلال المؤتمر الصحفي أن تكريم الشيخة فريحة الأحمد هو ابراز لقيمة العطاء الانساني وتعزيز للجهود المتواصلة التي تبذلها في دعم القضايا الاجتماعية ورعاية الأسرة والمرأة.
وأضاف العريفان أن الشيخة فريحة قدمت المثل والقدوة والنموذج للمرأة العربية في تعاطيها مع قضايا مجتمعها مبينا أنها لم تكتف بدورها الاجتماعي في رعاية الاسرة بل سعت بكل قوة نحو نشر قيم السلام والتسامح عبر سلسلة من الفعاليات داخل الكويت وخارجها فاستحقت عن جدارة لقب “أم العرب” و”سفيرة النوايا الحسنة”.
وشدد على أن اسهام الشيخة فريحة الاحمد في الأنشطة الوطنية والاجتماعية والتربوية والنسائية وجهودها التي تستهدف الارتقاء بقيم العمل والتضامن يستحقان الكثير من الاشادة والتقدير.

شاهد أيضاً

« الكويت الثانية عربياً في تصدير الاستثمارات

أعلنت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) أن مجمل الضمانات التي وفرتها 17 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.